نهائيا: حل الكنيست الـ 22 والذهاب الى إنتخابات جديدة بعد إنتهاء المهلة المحددة لتشكيل الحكومة

تقرر عند منتصف الليلة، حل الكنيست الثانية والعشرين بعد عدم حصول أي عضو في الكنيست على 61 توقيعًا. وكان قد أجري تصويت على قانون حل الكنيست، الذي أقر بغالبية الأصوات بالقراءة الأولى ودون اي معارضة، وتم خلال ساعات فجر يوم الخميس المصادقة النهائية في القراءة الثانية والثالثة وتأكيد موعد الإنتخابات في 2/3/2020.
وكان المستشار القانوني للجنة قد اوضح أنه حتى لو تمت الموافقة على مشروع القانون بعد منتصف الليل، فسيتم تقديم ال انتخابات ولن يتم إجراؤها في موعدها الذي يصادف عيد البوريم، وهو التاريخ الأصلي، شريطة ألا يخطر رئيس الدولة روبن ريفلين لرئيس الكنيست بعدم تمكن أي عضو من أعضاء الكنيست من تشكيل حكومة.

المصادقة بالقراءة الاولى على قانون حل الكنيست ال-22
الهيئة العامة تصوت بالقراءة الاولى على قانون حل الكنيست ال-22. حيث صوت لجانب القانون 91 نائبا دون معارضة.اما قانون الانتخابات للكنيست ال-23 فقد صوت لجانبه 93 بينما صوت ضده 7 نواب من الكنيست.

وقال رئيس الحكومة، نتنياهو : “أزرق أبيض” فرضوا علينا انتخابات جديدة غير ضرورية، وفعلوا كل ما بوسعهم لتجنب تشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة من أجل ضم وادي الأردن وتطبيق السيادة الإسرائيلية على مستوطنات الضفة.

 

[auto-iframe link=http://hmegzar.com/art-pulish.htm tag=movies width=900 height=270 autosize=yes] [auto-iframe link=http://hmegzar.com/art-pulish.htm tag=movies width=900 height=270 autosize=yes] [auto-iframe link=http://hmegzar.com/art-pulish.htm tag=movies width=900 height=270 autosize=yes]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *