أهم النصائح للسفر مع الأطفال براحة وأمان في فترة عطلات نهاية العام

أهم النصائح للسفر مع الأطفال براحة وأمان في فترة عطلات نهاية العام

بعد العودة التدريجية لعالم السفر، حان وقت أن نستعيد أهم نصائح السفر مع الأطفال براحة وأمان. ومع استعداد الكثير من العائلات للتنقل إما داخليا أو خارجيا، سنتعرف على أهم النصائح للسفر مع الأطفال خصوصًا في فترة عطلات نهاية العام المقبلة. تابعوا معنا هذه النصائح الضرورية خلال تنقلكم في رحلة مع الأطفال، خلال السفر مع الأطفال لا بد من عدم نسيان أمور أساسية تسمح كي تتواصل الرحلة برحلة وأمان إن كانت الرحلة بالطائرة او السيارة. ان كانت الرحلة بالسيارة يمكن توضيب كيس يتضمن الألعاب المناسبة للتنقل بالسيارة على أن تكون هذه الألعاب هي المناسبة للرحلة وتثير اهتمام الأطفال. أما بالنسبة للسفر بالطائرة وحتى بالسيارة فيجب تذكر توضيب في الحقيبة المحمولة ملابس إضافية للأطفال لأي طارئ ضافة الى حفاضات وزجاجات نظيفة وبطانية وطعام خاص للأطفال وطبعا قبعة ووجبات صحية للأطفال الأكبر سنا قليلًا.

يؤكد الخبراء انه في حال اردت القيام برحلة بالسيارة لاستكشاف مناطق او مدن جديدة مع أطفالك فيجب الالتزام بالحد الأدنى للروتين الذي يعتاد طفلك عليه لناحية الصباح او المساء وموعد النوم طبعًا. قد يكون الأطفال يحتاجون الى اهتمامك لذلك يبكون خلال قيادة السيارة وبالتالي من سهل التنقل خلال مواعيد نوم الطفل بدل وجود طفل نشيط يرغب بكافة الاهتمام له. ولعلاج ذلك يمكنك القيام لمحطات توقف خلال الرحلة خصوصًا خلال فترات استيقاظ الطفل وذلك سيمنحك أنت أيضا طاقةً أكبر وفرصة لإراحة نفسك. ومحطات التوقف هذه مفيدة كذلك للطفل لأنها تسمح لهم نسبيا بتفريغ طاقاتهم والتنقل. يمكن التخطيط مسبقًا لهذه المحطات فربما تكون مدينة ألعاب وحديقة كبيرة وحديقة حيوانات او مطعم مع ساحة مخصصة لألعاب الأطفال.

لا شك أن السفر بالطائرة مع الأطفال أمر يثير قلق العديد من الأهالي خصوصًا في حال الأطفال في سن صغير نسبيًا حيث ان تغير الضغط الجوي قد يسبب إزعاجًا لهم وتحديدا إذا أدى الى سد أذنيهم. ومن أهم نصائح السفر مع الأطفال براحة على الطائرة قدر المستطاع هو محاولة عدم إطعام الطفل قبل نحو ساعة او أكثر من موعد الرحلة كي يصبح الطفل جائعًا خلال الرحلة. ويمكنك اطعامه خلال اقلاع الطائرة او عند هبوطها وذلك لتخفيف الضغط وبالتالي إراحة أذنيه أكثر. ولا تنسي ان تصطحبي معك الى الطائرة لعبة الطفل المفضلة التي تؤمن له أجواء تريحه ولا تشعره انه في مكان غريب جدًا وقد يساعد ذلك تهدئته. ومن الضروري كذلك حجز مقاعد مناسبة للطفل وطلب المساعدة من طاقم الطائرة في حال احتجتِ لذلك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أشياء تجنبي إطعامها لطفلك أثناء السفر براً

ألمانيا ترفع تحذيرها الشامل من السفر إلى جميع البلدان خارج الاتحاد الأوروبى