10 مولات موصى بزيارتها عند السفر إلى دبي تعرّفي عليها

10 مولات موصى بزيارتها عند السفر إلى دبي تعرّفي عليها

تشتهر دبي المدينة النابضة بالحياة بمعالمها السياحية المذهلة وبمراكزها التجارية الضخمة وتعد مولات دبي من أشهر معالم المدينة والأكثر استقطابا فهي تضم كل ما يرغب به السائح والمقيم على حد سواء.وتزخر المدينة بعدد كبير من مولات دبي التي تقدم تجارب التسوق والترفيه والطعام ، دعونا نستعرض لكم 10 مولات موصى بزيارتها عند السفر الى دبى ..

دبي مول – عالم لا مثيل له

يقع دبي مول بتصميمه العريق في قلب وسط مدينة دبي الذي ينبض بالحيوية والعصرية، ويعد دبي مول من أكبر مولات دبي وأكثرها استقطاباً للزوار الراغبين في التسوّق والترفيه معاًويضم دبي مول أكثر من 1300 متجر للبيع بالتجزئة بما في ذلك اثنين من المتاجر الرئيسية متعددة الأقسام: هي جاليري لافاييت وبلومينغديلز، عدا عن ما يزيد عن 200 منفذ لتقديم المأكولات والمشروبات. وبهذا يوفر دبي مول مزيجاً منقطع النظير من متاجر بيع التجزئة علاوة على خيارات الترفيه والسينما والمطاعم ومناطق الجذب العالمية مثل دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية وحلبة التزلج وكيدزانيا وغيرها. أما فاشن أفنيو، المنطقة المخصصة لأكثر من 150 وجهة جديدة للتسوق الفاخر وتناول الطعام، فتجعل دبي مول عاصمةً للموضة والأزياء في الشرق الأوسط.

 

مول الإمارات – مركز التسوّق الأول من نوعه في العالم

 

 

مول الإمارات واحد من أجمل مولات دبي ويقع في قلب المدينة وهو مركز التسوّق الأوّل من نوعه في العالم. ويمتدّ المول على مساحة 233,467 مترًا مربّعًا، ويحتوي على أكثر من 630 علامة تجاريّة عالميّة تشمل المتاجر الكُبرى، ومتاجر الأزياء ومستلزمات المنزل. كما يحتوي المول على أقسام للّوازم الرياضيّة، والأجهزة الإلكترونيّة والمفروشات المنزليّة إضافةً إلى مركز كارفور الأكبر في المدينة.يُعدّ المول مكاناً مثاليًّا للعائلات بما يوفّره من معالم وأنشطة ممتعة مثل ماجيك بلانيت، وصالات سينما فوكس ومركز سكي دبي للتزلّج، كما يحتوي على أكثر من 100 مطعم ومقهى تُرضي رغبات جميع الزوّار. ويقدّم مول الإمارات لزوّاره تجربة تسوّق فاخرة لا مثيل لها بوجود أكثر من 80 علامة تجاريّة لأشهر المصمّمين المرموقين في العالم.

 

نخيل مول – في جزيرة النخلة ثامن الأعاجيب

 

 

نخيل مول وجهة جديدة في عالم مولات دبي في قلب نخلة جميرا- جوهرة دبي الشهيرة عالميا. تجدون في المول أفضل تجربة للمطاعم الفاخرة، المتاجر المميزة والترفيه جنبا إلى جنب أروع الإطلالات البانوراميّة المذهلة، التي تنتظر كل من المقيمين والسياح.مع أكثر من 300 متجر، بما في ذلك مجموعة فريدة من نقاط الجذب الترفيهية، يمثل نخيل مول روح جديدة أخاذة لنخلة جميرا، حيث يجمع كل ما يمكن أن تحلموا بِه من لحظات المرح العائلية وصولا إلى أرقى المطاعم، متاجر الألعاب، حديقة الترامبولين، صالات السينما والسّوبرماركت… مع مجموعة من الخدمات اليومية التي تقدمها المراكز الصحية والرياضية، المصارف ومنافذ خدمات الخياطة والتفصيل. ومجموعة من ألمع أسماء العلامات في عالم المطاعم الفاخرة على السطح، وردهات المطاعم الفريدة بمفاهيمها الجديدة، ونخبة من المقاهي المرموقة. والقمة الجديدة ذي فيو والتي تكشف الإطلالة الخلّابة لنخلة جُميرا من خلال قِمَّة برج النخلة المُجاور لنخيل مول.

 

 

فستيفال سيتي مول – وجهة المهرجانات والاحتفالات

 

 

يقع “دبي فستيفال سيتي” في منطقة تعد من أرقى وجهات التسوّق في دبي وعلى مقربة من خور دبي ويعد أحد أشهر مولات دبي ويضم مجموعة مميزة من الفنادق العالمية، كما ينظم فيه أشهر المهرجانات في المدينة مثل مهرجان طيران الإمارات للآداب في مارس ومهرجان دبي للتسوق في يناير.ويمكن لزوار المول الاستمتاع بعرض “تخيّل” للماء، والضوء والليزر يومياً في “فستيفال باي”. والاستمتاع بمنظر غروب الشمس رائع في الواجهة البحرية.وتجدون في هذه الوجهة الرائعة أكثر من 350 متجراً بما فيها متاجر متعددة الأقسام وعلامات تجارية معروفة فضلاً عن مجمّع سينمائي ومجموعة من المطاعم، والمقاهي، والمخابز واستراحات لتناول الطعام.

 

وافي مول – التسوق والترفيه في الأجواء المصرية القديمة

 

 

وافي مول من مولات دبي التي تقدم تجربة تسوّق مميزة في مركز تجاري على شكل الاهرامات المصرية مع تصميم مستوحى من الفن المعماري المذهل في مصر القديمة، فقد بُني على شكل هرم ووُضعت عند مدخله الرئيسي تماثيل أبو الهول المبهرة، كما تستمر الأجواء المصرية بتزيين التصميم الداخلي للمول.ويضمّ المركز التجاري أكثر من 350 متجراً من علامات تجارية مرموقة ويتزين بأهرامات رائعة مصنوعة من الزجاج الملوّن ومنحوتات فرعونية وأعمدة تحمل كتابات هيروغليفية.كما يضمّ وافي مول سوق خان مرجان الذي يعرض مشغولات يدوية عربية ومجموعة كبيرة من المطاعم وملعب جولف صغير وحوض سباحة في الهواء الطلق لتقضي العائلات أجمل الأوقات.

 

سيتي ووك – أسلوب الحياة الجديد

 

 

وجهة مثالية وأحد مولات دبي الرائعة لمن يرغب عيش تجارب عصرية للتسوق والترفيه في أماكن بالهواء الطلق حيث تزخر المنطقة بمجموعة فريدة من المتاجر والمطاعم والمقاهي، أماكن الترفيه والخدمات والسينما.ويقع سيتي ووك في منطقة الصفا الملاصقة لمنطقة داون تاون الراقية في قلب مدينة دبي ويعد سيتي ووك مجمع حصري يتضمن متاجر راقية ومطاعم ومراكز صحيّة وفنادق ومنازل وغيرها الكثير.

 

برجمان – مركز عصري في قلب دبي القديمة

 

 

يعد برجمان أحد اقدم مولات دبي ويتميز هذا المول بقربه من أحياء دبي التراثية مثل حي الفهيدي التاريخي وحي الشندغة والسوق الكبير.اكتشف الوجهة الأمثل لمحبي الموضة والعائلات إذ يضمّ علامات تجارية شهيرة والعديد من المتاجر المتخصّصة، بالإضافة إلى هايبرماركت ودور سينما ومناطق الألعاب والترفيه.كما يمكن الاستمتاع بتاول أشهى الأطباق بعد الانتهاء من التسوق في أحد المطاعم التي تقدم مختلف النكهات العالمية منها الإيطالية والهندية والعربية وغيرها.

 

ميركاتو – إيطاليا في قلب دبي

 

 

يتميز ميركاتو بتصميمه الجذاب على الطراز الإيطالي من الداخل والخارج، ويعد أحد أجمل مولات دبي في قلب منطقة جميرا.يضم ميركاتو أكثر من 130 متجرا تتنوع بين المقاهي والمطاعم ومحلات السوبرماركت ودور السينما، إضافةً إلى الأماكن الترفيهية التي تناسب الكبار والأطفال.

 

سوق مدينة جميرا – السوق العربي الأصيل

 

 

يستحضر سوق مدينة جميرا وهو من اروع مولات دبي بالتصميم وبموقعه المميز في قلب منتجع مدينة جميرا ويعد نموذج الأسواق الشرق أوسطية التقليدية من خلال عمارته المميزة وما يستضيفه من نشاطات تجارية وترفيهية وثقافية غنية.ويعد هذا السوق العربي الأصيل مركزاً للتعبير الفني يضم أعداد كبيرة من عربات البيع والأكشاك والمطاعم، كما تتنوع معروضاته من التوابل والأحذية التقليدية إلى المجوهرات والأشغال اليدوية المصنوعة محلياً. ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل تروي فرقة رقص تقليدي قصصاً من الماضي الغابر في أزقة السوق الساحرة تحت القناديل المزخرفة والخشب المشغول يدوياً وقوارب الجندول الاثرية.

 

ابن بطوطة مول  – رحلة الرحّالة الشهير في ردهات المركز

 

 

استمتعوا بتجربة تسوق وترفيه رائعة في مولات دبي وفي أكبر مركز تسوّق مستوحى من البلدان والحضارات التي زارها الرحالة ابن بطوطة.يتمتع المركز بتصميم على الطراز المعمارية الفريدة التي جمعت جمال الفن الإسلامي والهندي، ومعالمها ذات الطابع الملوكي وثروتها الهائلة. وتبرز روعة الحقبة المغولية في الهند بشكل واضح في معالم الردهة. إذ تحاكي القبة عظمة تاج محل والقلعة الحمراء وقصر الرياح. أما ساعة الفيل فهي تتبوأ مكاناً وسط القاعة، وهي تحفة تكنولوجية تعود إلى القرون الوسطى من اختراع المهندس المبدع الجزري إلى جانب ست ردهات أخرى منها الأندلس وتونس ومصر والهند والصين..

 

وتوجد مجسمات للأهرامات في ردهة مصر بالإضافة إلى نافورة رائعة في الساحة المركزية في ردهة الأندلس. أما ردهة تونس فتشمل واجهات قديمة ومزخرفة، بينما تعكس ردهة الصين مغامرات ابن بطوطة مع القراصنة والسفن الغارقة.كما  يضم المركز 275 متجراً وأكثر من 50 مطعماً ومقهى إلى جانب المرافق الترفيهية ودور السينما وحدائق الصين.

مولات دبي – تخفيضات على مدار العام

وأخيرا لا بد ان نذكر مولات دبي التي تقدم تخفيضات على مدار العام مثل دبي آوتليت مول وذا اوتليت فيليج مول التي يحظى بتصميم الشوارع ذات الطراز التوسكاني والتصاميم الإيطالية التقليدية.

قد يهمك أيضًا:

مطعم عائم في اللاذقية محاولة لتحسين القطاع السياحي

تعرف على المطعم الأفضل في العالم لعام 2019