5 خطوات لتغيير باسورد الواي فاي وإخفاءه

5 خطوات لتغيير باسورد الواي فاي وإخفاءه

يعاني عدد كبير من مستخدمي الإنترنت في مختلف أنحاء مصر من ضعف شبكة الواي فاي (Wi Fi)، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن كيفية تغيير كلمة السر، نظرًا لتعرضها في بعض الأوقات للاختراق، خاصة عند مواصلة استخدامها دون تغيير كلمة السر منذ تركيب الشبكة، ما يجعله طريقا سهلا للهاكرز من أجل اختراقه.
 

وفي هذا الصدد، يقول محمد جمال، مبرمج مواقع في إحدى الشركات،  “إن تغيير كلمة السر من الأمور الضرورية التي تساعد على احتفاظ الإنترنت بسرعته، نظرًا لأنها تؤمن الشبكة من الاختراق، وهناك بعض الخطوات لذلك”.
خطوات تغيير كلمة سر شبكة الواي فاي

– في البداية الدخول إلى صفحة الإعدادت بالراوتر الخاص بك، ويتطلب ذلك منك إدخال “User name” و”password”، ويكونان متواجدين في المنطقة الخلفية للراوتر.

– نضغط بعد ذلك على كلمة “Basic”، ثم اختيار كلمة “Wlan”.

– ثم الضغط على “security”، وزيادة معدل الأمان باختيار “WPA2-PSK”، وهذا من أعلى معدلات الأمان، لكن بعض الهواتف لا تعمل به، فيفضل اختيار “WPA-WAP2 -psk”.

– ثم الذهاب بعد ذلك للمربع المتواجد أمام كلمة “WPA- pre shared Key”، وهذا الباسورد الخاص بـ”الواي فاي”، لازم يكون أقل حاجة مكون من 8 عناصر سواء حروف أو أرقام أو رموز، ويفضل أن تحتوي عليهم جميعًا وتكون أكثر تعقيدًا، ويجب التأكد من الحروف capital or small.

إخفاء شبكة الواي فاي

– إخفاء شبكة الواي فاي يعد من أهم خطوات الحماية أيضًا، وذلك بالضغط على المربع أمام كلمة “Hide Broadcast”، ولكن حينها يجب معرفة اسم الشبكة جيدا، لأنه حينها سيتم إدخال اسم الشبكة والباسورد على الجهاز المراد الدخول عن طريقه على الشبكة.

– وأخيرًا يجب تغيير الـ”password” الخاص بصفحة إعدادات الدخول للراوتر، وذلك بالضغط على كلمة “Maintenance” في اليسار، ثم إدخال “password” القديم والجديد، وتأكيده مرة أخرى.

وقد يهمك أيضًا:

تطبيق Linux on DeX من سامسونج لتحويل الجالكسي لحاسوب لينكس

قريبًا سيدعم مايكروسوفت وورد إنشاء قوائم المهام تلقائيًا ومزايا أخرى