المحامي فلدمان: “الزبيدي لم يساهم بحفر النفق ولم يساعد في هروب الأسرى والشرطة تضخم”

صرح المحامي افغدور فلدمان -الموكل بالدفاع عن الأسير زكريا الزبيدي- للصحافة خلال محاكمة الأسرى الأربعة في محكمة الصلح في الناصرة، نهار اليوم الأحد، ان الشرطي الذي طلب تمديد اعتقال الزبيدي، رفض التجاوب مع مطالب المحامي، ومنها مثلا حول عدد المرات التي حٌقق خلالها مع الأسير الزبيدي، ولماذا حقق معه، وما هي الموضوعات التي حقق معه.

واستهجن المحامي فلدمان اتهام الشرطة للزبيدي، انه تعاون مع الأسرى الآخرين في حفر النفق، وساعدهم في الهروب من السجن، مشيرًا ان الزبيدي لم يساعد بتاتًا في حفر النفق، والشرطة هولت وضخمت هذا الأمر.

وأشار الى أن المحكمة قررت تمديد اعتقال الأسير زكريا زبيدي، لمدة 10 ايام اضافية، حتى نهاية الإجراءات القانونية بحقه، وهناك لائحة اتهام بحقه، تشمل عدة اتهامات، من قبل الشرطة العسكرية في عوفر.

وقال انه طلب من المحكمة الأسبوع الماضي، الاطلاع على البروتوكول الخاص بالتحقيق، لكن رفض طلبه، مشيرا ان زكريا اخبر المحقق عن تعرضه للضرب خلال الاعتقال.

وتابع فلدمان: “زكريا علم بحفر النفق قبل شهر، وقبل يومين عرضوا عليه الهروب، وانتقل بين الغرف، لكنه لم يساهم في حفر النفق بتاتا، ولم يساعد في تهريب الأسرى”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *