اتهام شابين بقتل سرحان عطالله من يركا

قدّمت النيابة العامّة، اليوم الاثنين، لائحة اتهام ضدّ شابين (24 و25 عامًا) من يركا بقتل الشاب سرحان عطالله (30 عامًا) من البلدة، بعد الاعتداء عليه خلال تواجده بسيارته، حيث أطلقوا الرصاص وهاجموه بالسكاكين والركلات والضرب المبرح.
وجاء في اللائحة أنّ “خلافات نشبت بين الضحية وبين المتهمين -أبناء عمومة- وأشخاص آخرين من عائلتهما في الفترة القريبة من يوم 31 تموز الماضي”.
وعلى خلفية ذلك “خطط المتهمان وأصدقاء وأقارب لهما لإيذاء الضحية خلال سفره بمفرده في سيارته ومهاجمته من خلال مجموعة كبيرة من الأشخاص بواسطة معدات قتالية مختلفة والتسبب له بإصابات بالغة الخطورة وصعبة أو حتى إعاقة”، بحسب اللائحة.
وتضيف اللائحة: “اتفقوا جميعا على الاجتماع والتخطيط وفتحوا مجموعة عبر تطبيق “واتساب” وتحدثوا من خلاله عن مخططهم وتراسلوا فيما بينهم من أجل بدء الاعتداء في وقت محدد”.
وسافر الضحية بسيارته مساء يوم 31 تموز الماضي، عائدًا من عمله في كفرياسيف الى بيته في يركا ليقوم المتهمان بمساعدة آخرين بتنفيذ مخططهم في الشارع الرئيسي في يركا من خلال اعتراض سيارة الضحية الذي توقف ليعرف ما يحدث فاعتدوا عليه بضرب مبرح وأطلقوا الرصاص بجانب السيارة وهاجموه داخلها بطعنات بأنحاء جسده، كما ضربوه بالركلات واللكمات بقسوة واستخدموا شاكوشًا وهراوات وادوات أخرى الأمر الذي تسبب بوفاته.
وبحسب لائحة الاتهام فإنّ “المتهم الأول قام خلال الاعتداء بمهاجمة الضحية بواسطة سكين أمّا المتهم الثاني فاستخدم سكينًا وبلطة للاعتداء على الضحية”.
ويشار إلى أن لائحة الاتهام تضمنت طلب تمديد اعتقال المتهمين حتّى الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضدهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *