القوات اليمنية تدك أوكارا لميليشيا الحوثي وتواصل تقدمها

القوات اليمنية تدك أوكارا لميليشيا الحوثي وتواصل تقدمها

واصلت القوات المسلحة اليمنية دك أوكار مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران في مختلف جبهات القتال، وتكبيدها خسائر كبيرة في صفوفها.

وتحقق قوات الجيش مسنودة برجال القبائل، وفقا لما أورده الموقع الرسمي للقوات المسلحة اليمنية “سبتمبر نت”، اليوم الأحد، تقدمات ميدانية مستمرة في جبهة قانية بمحافظة البيضاء البلاد، وسط خسائر كبيرة وتقهقر في صفوف ميليشيا الحوثي.

وبالتزامن شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، غارات جوية مكثفة، استهدفت بها مواقع وتعزيزات الميليشيا الحوثية، في الجبهة ذاتها؛ وأسفرت المواجهات عن تكبيد الميليشيا الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وفي محافظة الضالع جنوبي البلاد قُتل وجُرح عدد من عناصر الميليشيا الحوثية بنيران القوات المسلحة في مديرية مريس شمالي المحافظة.

وتمكنت قوات الجيش من استهداف عناصر ميليشيات الحوثي أثناء محاولتهم التسلل باتجاه قرية صولان ومنطقة الزيلة شمال منطقة مريس مديرية قعطبة، وأفشلت المحاولة وأجبرتهم على الفرار بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وفي غضون ذلك، دكت مدفعية الجيش مواقع وتعزيزات الميليشيا المتمردة المتمركزة في منطقة يعيس شمال مريس، مما أدى إلى تكبيدها خسائر في العدد والعدة.

وفي جبهة نهم شرق صنعاء أفشلت قوات الجيش مسنودة برجال القبائل محاولة تسلل لميليشيا الحوثي إلى مواقع في مناطق اللسان والجوة، كما قصفت مدفعية الجيش مواقع وتجمعات الميليشيا المتمردة، في الجبهة ذاتها، وأوقعت في صفوفها خسائر بشرية.

وفي سياق آخر سيّرت هيئة الإسناد والدعم الشعبي بمحافظة مأرب قافلة غذائية دعمًا ومساندة لقوات الجيش والمقاومة بجبهة قانية شمال البيضاء، وذلك ضمن التفاف المواطنين ومساندتهم لأبطال القوات المسلحة.

وقد يهمك أيضًا:

الجيش اليمني يتقدّم شرق العاصمة وسط انهيارات بصفوف ميليشيا الحوثي

ميليشيا الحوثي تفجر مقر نقطة رقابة في مدينة الحديدة